حملة كلنا رقاه
الشيخ محمد البوشى
المعالج بالقران والسنه
01148393369
01229045914
أبوصير الملق/الواسطى/بنى سوبف
حملة كلنا رقاه تهدف هذه الحملة إلي :-
1/ نشر الوعي الديني والمتعلق بمسائل الرقية الشرعية وما يتعلق بها من مسائل المس العام أيا كان سببه من سحر وحسد وغيره
2/ خلو المجتمع من السحرة والمشعوذين
3/ الرقية سنة نبوية عامة لكل مسلم لا يختص بها أحد دون أحد
4/ كيف تصبح " أنتَ – أنتِ " راقيا . تستطيع أن ترقي ابنك أو بنتك دون أن تحتاج إلي الذهاب لأحد يعالجه ، حتى لو كان هذا المعالج يعالج بالقرآن
5/ بيان أن منهج الوقاية وأيضا العلاج من جميع أنواع المس والسحر واحد
6/ ليس معني وجود المس والسحر وغيرهما تعليق كل بلاء يحل بالإنسان عليهما
7/ الرقية سبب من أسباب رفع البلاء عامة ويجب عدم حصر استخدامها في بلاء السحر فقط وما يشبه . وكيفية ذلك
8/ إظهار العوامل المنتشرة في كثير من بيوتنا والتي بوجودها لا يستفيد الإنسان مما يكفيه شر السحر والمس والحسد والعين
9/ ............ وغيرهم وغيرهم من العوامل التي تجعل كل "مسلم ومسلمة " قادرين علي رقية أنفسهم
فنصير كـلـنــا رقـــــــاة
فنصير كـلـنــا رقـــــــاة
كيفية إدارة جلسة رقية شرعية كاملة
أعلم رحمك الله أنك أنت الأقوى بإذن الله تعالي من كل شيطان معتدي . ولا تحتاج في الرقية لأحد يرقيك بل أنت في استطاعتك أن ترقي نفسك وذويك . إلا أن هذا الكلام لا يعني أن الأمر هين لا ينظر له بعين الجدية . بل يجب عليك قبل أن تبدأ في رقية نفسك أو ذويك أن تتعلم كيفية إدارة جلسة الرقية الشرعية بالكامل حتى تستطيع أن تتعامل مع كل موقف يمكن أن يواجهك من قبل الجلسة وفي أثنائها وبعدها .
= ولكي تتعلم كيف تدير بنفسك جلسة رقية شرعية عليك مراعاة بضعا وثلاثين عاملا غير المفاجئات.
= من هذه العوامل ما يحتاج إلي تطبيقه عامة ومنها ما يتوقف تطبيقه علي حسب ردود الفعل
= أبدء معك بهذه العوامل ثم أذكر لك المفاجئات التي يمكن حدوثها أثناء الجلسة :-
= ولكي تتعلم كيف تدير بنفسك جلسة رقية شرعية عليك مراعاة بضعا وثلاثين عاملا غير المفاجئات.
= من هذه العوامل ما يحتاج إلي تطبيقه عامة ومنها ما يتوقف تطبيقه علي حسب ردود الفعل
= أبدء معك بهذه العوامل ثم أذكر لك المفاجئات التي يمكن حدوثها أثناء الجلسة :-
1/ النية في القراءة
وهي أساس لا بد من تستحضره قبل البدء في قراءة الرقية . فتضع في نفسك أنه لا حول ولا قوة إلا بالله . وأن الله هو المسبب وما أنت إلا سبب . وأنه ناصرك علي الشيطان . , وأنك بقوة الله تذل الشيطان وتخضعه لما تريد لا بقوتك أنت . هذه عقيدة يجب أن تكون بداخلك . بعدها تبدأ في قراءة آيات الرقية الشرعية وهي موجودة بالموقع بنية الرقية علي من أمامك ، وبنية العلاج (لا بنية الطرد والإبعاد ولا بنية الجذب والإحضار) وهما نيتان كانتا من قبل ولا أري بالقراءة بنية منهما لأسباب لا تخص أهداف هذه الحملة لذا لن أذكرها هنا .
وهي أساس لا بد من تستحضره قبل البدء في قراءة الرقية . فتضع في نفسك أنه لا حول ولا قوة إلا بالله . وأن الله هو المسبب وما أنت إلا سبب . وأنه ناصرك علي الشيطان . , وأنك بقوة الله تذل الشيطان وتخضعه لما تريد لا بقوتك أنت . هذه عقيدة يجب أن تكون بداخلك . بعدها تبدأ في قراءة آيات الرقية الشرعية وهي موجودة بالموقع بنية الرقية علي من أمامك ، وبنية العلاج (لا بنية الطرد والإبعاد ولا بنية الجذب والإحضار) وهما نيتان كانتا من قبل ولا أري بالقراءة بنية منهما لأسباب لا تخص أهداف هذه الحملة لذا لن أذكرها هنا .
2/ قراءتك للرقية تكون قراءة سرية
ويمكنك أن تجهر بصوتك بعد ذلك لو استدعي الأمر . والأمر الذي يستدعى علو صوتك هو بلوغ الإنسان الذي تقرأ عليه درجة عالية في الآلام .
ويمكنك أن تجهر بصوتك بعد ذلك لو استدعي الأمر . والأمر الذي يستدعى علو صوتك هو بلوغ الإنسان الذي تقرأ عليه درجة عالية في الآلام .
3/ لا تقرأ الرقية من ورقة
إن الأصل أن تكون حافظا للقرآن كله أو بعضه لكن أن يصل الأمر إلي أن تقرأ الرقية من ورقة فهذا لا يجوز . بل يجب عليك أن تكون حافظا لها ولآيات العذاب والحرق وهي مذكورة في نفس الموقع
إن الأصل أن تكون حافظا للقرآن كله أو بعضه لكن أن يصل الأمر إلي أن تقرأ الرقية من ورقة فهذا لا يجوز . بل يجب عليك أن تكون حافظا لها ولآيات العذاب والحرق وهي مذكورة في نفس الموقع
4/ العوامل المساعدة
وهي العوامل التي تساعد الإنسان في جلسة الرقية سواء الراقي أو المرقي . مع العلم أن هذه العوامل ليست أساسية بل يمكنك الاستغناء عن فعل بعضها . وتنقسم هذه العوامل إلي = عوامل خارجية / وهي عبارة عن أي فعل به تتقرب أكثر من الله ، لا لأنك سوف ترقي فلان ، وإنما تفعله لله وحده . وهي تسمي عوامل خارجية لأنك تفعلها خارج الجلسة .
= عوامل داخلية / وهي عوامل تقوم بها داخل الجلسة لذا تسمي داخلية . وهي عبارة عن استقبال القبلة و وملامسة اليد اليمني لأعلي الرأس و القراءة في الأذن اليمني بصوت منخفض جدا و قيامك أثناء الجلسة . # ولو نظرت في هذه العوامل المذكورة والمعروفة من القديم لوجدت أن فيها نظر ، فوضع اليد اليمني والقراءة في الأذن لا تكون مع امرأة تحل لك . واستقبال القبلة وقراءتك قائما تنافي أخذك في الاعتبار لعامل الانفعالات الشيطانية والتي سنذكرها بعد قليل . لذا فالراجح عندي ألا يستخدم هذه العوامل راقٍ غير متعمق .
وهي العوامل التي تساعد الإنسان في جلسة الرقية سواء الراقي أو المرقي . مع العلم أن هذه العوامل ليست أساسية بل يمكنك الاستغناء عن فعل بعضها . وتنقسم هذه العوامل إلي = عوامل خارجية / وهي عبارة عن أي فعل به تتقرب أكثر من الله ، لا لأنك سوف ترقي فلان ، وإنما تفعله لله وحده . وهي تسمي عوامل خارجية لأنك تفعلها خارج الجلسة .
= عوامل داخلية / وهي عوامل تقوم بها داخل الجلسة لذا تسمي داخلية . وهي عبارة عن استقبال القبلة و وملامسة اليد اليمني لأعلي الرأس و القراءة في الأذن اليمني بصوت منخفض جدا و قيامك أثناء الجلسة . # ولو نظرت في هذه العوامل المذكورة والمعروفة من القديم لوجدت أن فيها نظر ، فوضع اليد اليمني والقراءة في الأذن لا تكون مع امرأة تحل لك . واستقبال القبلة وقراءتك قائما تنافي أخذك في الاعتبار لعامل الانفعالات الشيطانية والتي سنذكرها بعد قليل . لذا فالراجح عندي ألا يستخدم هذه العوامل راقٍ غير متعمق .
5/ لو لم يحضر الشيطان
فإن لم يحضر شيطان العرض يكون العلاج هو أن تطيل في مدة القراءة في المرة الواحدة ثم تأخذ فاصل ساعة أو أكثر ثم تعاود ثم فاصل وهكذا مرة اثنين ثلاثة أو أكثر قدر المستطاع . ثم تكرر ما فعلته في اليوم التالي وما يليه من أيام مع التزام المبتلي بالتحصينات اليومية وهي موجودة بالموقع حتى تذهب الأعراض التي يشكو منها المبتلي
فإن لم يحضر شيطان العرض يكون العلاج هو أن تطيل في مدة القراءة في المرة الواحدة ثم تأخذ فاصل ساعة أو أكثر ثم تعاود ثم فاصل وهكذا مرة اثنين ثلاثة أو أكثر قدر المستطاع . ثم تكرر ما فعلته في اليوم التالي وما يليه من أيام مع التزام المبتلي بالتحصينات اليومية وهي موجودة بالموقع حتى تذهب الأعراض التي يشكو منها المبتلي
6/ وإن حضر الشيطان
تسأله عن اسمه وديانته فإن لم يكن مسلما يمكنك أن تعرض عليه الإسلام إن استطعت ، ثم تسأله عن سبب وجوده ومن سبب الوجود يتبن لك هل هو سحر أم مس وإن كان ذلك لا يفرق كثيرا في العلاج . فإن من الشياطين من يحب الحديث بالعقل والمنطق فلو أقنعته بحرمه السحر لو كان سبب وجوده سحرا أو بخطأ وجوده بالمس لو كان الأمر مسا لخرج وهنا يفرق الأمر في العلاج بين كونه سحرا أم مس . فإن قيل كيف أعرف السحر من المس من سبب وجوده قلت إن قال لك أن سبب وجوده هو تنفيذه لأمر فلان فتعلم أنه سحر ، وإن قال لك أن سبب وجوده أن المبتلي صب ماء ساخن علي الأرض ولم يذكر اسم الله تعلم أنه مس وهكذا.
تسأله عن اسمه وديانته فإن لم يكن مسلما يمكنك أن تعرض عليه الإسلام إن استطعت ، ثم تسأله عن سبب وجوده ومن سبب الوجود يتبن لك هل هو سحر أم مس وإن كان ذلك لا يفرق كثيرا في العلاج . فإن من الشياطين من يحب الحديث بالعقل والمنطق فلو أقنعته بحرمه السحر لو كان سبب وجوده سحرا أو بخطأ وجوده بالمس لو كان الأمر مسا لخرج وهنا يفرق الأمر في العلاج بين كونه سحرا أم مس . فإن قيل كيف أعرف السحر من المس من سبب وجوده قلت إن قال لك أن سبب وجوده هو تنفيذه لأمر فلان فتعلم أنه سحر ، وإن قال لك أن سبب وجوده أن المبتلي صب ماء ساخن علي الأرض ولم يذكر اسم الله تعلم أنه مس وهكذا.
7/ كون صبورا
جداً من البداية فإن جلسة الرقية كما تأخذ نصف ساعة فمن الممكن أن تأخذ ثلاث عشر ساعة وقد حدث ذلك بالفعل . لذا يجب عليك من بداية الجلسة أن تضع في نفسك أما أنك ستنتصر وإما أنك ........ ستنتصر مهما كلفك ذلك من الوقت
جداً من البداية فإن جلسة الرقية كما تأخذ نصف ساعة فمن الممكن أن تأخذ ثلاث عشر ساعة وقد حدث ذلك بالفعل . لذا يجب عليك من بداية الجلسة أن تضع في نفسك أما أنك ستنتصر وإما أنك ........ ستنتصر مهما كلفك ذلك من الوقت
8/ انفعالات الشيطان
وهي عبارة عن ردود فعل معنوية أو حسية تصدر من الشيطان من باب أن يفسد عليك جلسة الرقية . وتنقسم ردود الفعل هذه إلي معنوية : وأمثلتها أن يذكرك الشيطان بموقف مضحك أو موقف محزن أو يسبك أو يفعل ما يعرف أنه يغضبك " فإن قيل وكيف يعرف شيطان السحر أو المس ما يغضبني ، قلت: بمساعدة قرينك له . وتعتبر هذه من الأقليات التي يتدخل فيها الشيطان القرين مع شيطان السحر " أو يذكر لك أنك أقل من أن تقرأ عليه أو تأتي معه بنتيجة . أو يخيفك بالكلام ولو وجد خلل بالمكان الذي تقرأ لاستطاع أن ينفذ ما أخافك به . أو يوهمك أن القرآن لا يؤثر فيه فيقرأ معك ما تقرأ من القرآن وربما طلب منك أن تسمع منه القران حتى يثبت لك أن القران لا يؤثر فيه . ù فإن قيل كيف أتعامل معه في هذه الأفعال ؟ قلت بأن تستمر في القراءة ولا تعبأ بما يقول فلا تضحك ولا تحزن من موقف يذكره لك ، ولا تغضب إن سبك . ولا تسبه أنت . ليس من باب الخوف ولكن الشيطان يتعاظم إن سبته ، ولا تخف منه واحذر أن يوجد خلل بالمكان الذي تقرأ فيه ،ولا تسمع منه القران لو طلب منك ذلك ولو قرأ معك القران اتركه يقرأ.
كما تنقسم ردود الفعل إلي حسية : وأمثلتها أن تجد المبتلي قام وانصرف بعيدا عنك ، أو تجده يصرخ بشكل وصوت ليس لهما مثيل كفاك الله شرهما أو تجده قام وضرب من يقرأ عليه أو أحد من الموجودين ù وتتفادى هذه الأفعال بأمور طبيعية كأن يجلس معك أحد يمسك بالمبتلي إذا قام وانصرف ويهدئه إن صرخ . ويجب عليك يا من تقرأ الرقية أن يكون بينك وبين المبتلي حاجز حتى إذا قام وضربك فلا تلمن إلا نفسك
وهي عبارة عن ردود فعل معنوية أو حسية تصدر من الشيطان من باب أن يفسد عليك جلسة الرقية . وتنقسم ردود الفعل هذه إلي معنوية : وأمثلتها أن يذكرك الشيطان بموقف مضحك أو موقف محزن أو يسبك أو يفعل ما يعرف أنه يغضبك " فإن قيل وكيف يعرف شيطان السحر أو المس ما يغضبني ، قلت: بمساعدة قرينك له . وتعتبر هذه من الأقليات التي يتدخل فيها الشيطان القرين مع شيطان السحر " أو يذكر لك أنك أقل من أن تقرأ عليه أو تأتي معه بنتيجة . أو يخيفك بالكلام ولو وجد خلل بالمكان الذي تقرأ لاستطاع أن ينفذ ما أخافك به . أو يوهمك أن القرآن لا يؤثر فيه فيقرأ معك ما تقرأ من القرآن وربما طلب منك أن تسمع منه القران حتى يثبت لك أن القران لا يؤثر فيه . ù فإن قيل كيف أتعامل معه في هذه الأفعال ؟ قلت بأن تستمر في القراءة ولا تعبأ بما يقول فلا تضحك ولا تحزن من موقف يذكره لك ، ولا تغضب إن سبك . ولا تسبه أنت . ليس من باب الخوف ولكن الشيطان يتعاظم إن سبته ، ولا تخف منه واحذر أن يوجد خلل بالمكان الذي تقرأ فيه ،ولا تسمع منه القران لو طلب منك ذلك ولو قرأ معك القران اتركه يقرأ.
كما تنقسم ردود الفعل إلي حسية : وأمثلتها أن تجد المبتلي قام وانصرف بعيدا عنك ، أو تجده يصرخ بشكل وصوت ليس لهما مثيل كفاك الله شرهما أو تجده قام وضرب من يقرأ عليه أو أحد من الموجودين ù وتتفادى هذه الأفعال بأمور طبيعية كأن يجلس معك أحد يمسك بالمبتلي إذا قام وانصرف ويهدئه إن صرخ . ويجب عليك يا من تقرأ الرقية أن يكون بينك وبين المبتلي حاجز حتى إذا قام وضربك فلا تلمن إلا نفسك
9/ إياك والخوف في هذه اللحظات فإنه مهلكة. وتذكر أن الساحر الحقيقي يتعاظم في نفسه تعاظما مفرطا وثقة بلا حدود لأن وليه شيطان أفلا تثق أنت بنفسك ووليك الله
10/عليك أن تسأل المبتلي قبل القراءة عن اسمه هو فقط إن كنت لا تعرفه حتى إذا سألته أثناء القراءة عن اسمه فذكر لك اسما غير اسمه تعرف أن الشيطان قد حضر
11/ كيف تعرف بحضور الشيطان
بالرغم من تكرار أعراض معينة يعرف بها حضور الشيطان ، كحدوث عرق شديد أو انتفاضة أو تغير شكل العين إلي آخره من مرئيات الأعراض أو خفيها كإصابة المبتلي بصداع مفاجئ وغيره إلا أنه في الحقيقة لا يوجد عرض مؤكد الحدوث فيه الدلالة علي حضور الشيطان لذلك أقول بأن أي تغير يطرأ علي المبتلي يتبع فإن دل علي حضور الشيطان نلتزم بتعليمات إدارة جلسة الرقية وإلا فلا
بالرغم من تكرار أعراض معينة يعرف بها حضور الشيطان ، كحدوث عرق شديد أو انتفاضة أو تغير شكل العين إلي آخره من مرئيات الأعراض أو خفيها كإصابة المبتلي بصداع مفاجئ وغيره إلا أنه في الحقيقة لا يوجد عرض مؤكد الحدوث فيه الدلالة علي حضور الشيطان لذلك أقول بأن أي تغير يطرأ علي المبتلي يتبع فإن دل علي حضور الشيطان نلتزم بتعليمات إدارة جلسة الرقية وإلا فلا
12/ الطفل المسحور
أو الممسوس أو المحسود أو المعان . لو كانت الأعراض التي تحدث له بسيطة يكتفي برقيته بالفاتحة وآية الكرسي والإخلاص والمعوذات والأدعية المشروعة . أما لو كانت الأعراض التي تحدث له كبيرة فيضاف علي ما سبق قراءتك عليه للرقية الشرعية . ولكن لا تقرئها عليه منفردا بل لا بد أن تقرأ عليه ومعه ملازمه أو رعاية كأمه أو غيرها
أو الممسوس أو المحسود أو المعان . لو كانت الأعراض التي تحدث له بسيطة يكتفي برقيته بالفاتحة وآية الكرسي والإخلاص والمعوذات والأدعية المشروعة . أما لو كانت الأعراض التي تحدث له كبيرة فيضاف علي ما سبق قراءتك عليه للرقية الشرعية . ولكن لا تقرئها عليه منفردا بل لا بد أن تقرأ عليه ومعه ملازمه أو رعاية كأمه أو غيرها
13/ إياك والمخالفات
سواء الخاصة بالإنسان أم بالمكان فأما الخاصة بالإنسان فهي 1- عدم المحافظة علي التحصينات اليومية وبكيفيتها المطلوبة ( وهي موجودة بالموقع ) 2- عدم المحافظة علي تحصينات قبل النوم خاصة ودخول الخلاء 3- الجلوس من غير وضوء 4- النوم منفردا 5- الإطالة في الحمام بلا عذر وفي الخلاء عامة 6- التبرج بالنسبة للنساء 7- الإصرار علي المعصية 8- الاستهانة بالذنوب أو بفعل سنة من السنن المتروكة 9- بقاء الأيدي والفم دون غسيل بعد الطعام وتحذير خاص من النوم علي ذلك 10- إنكار معلوم من الدين بالضرورة 11- وجود أي خلل عام في العقيدة . وأما الخاصة بالمكان فهي 1- عدم المحافظة علي تحصينات المكان وبكيفيتها المطلوبة 2- وجود الصور بأنواعها والمحتوية علي شيء فيه روح وكذلك التماثيل والتحف3- تشغيل الموسيقي أو الأغاني وسماع التليفزيون في شيء لا يرضي الله 4- وجود الأحجبة أو الكتب المتحدثة عن الرقية المحرمة 5- وجود الكلب 6- وجود الروائح الكريهة سواء المنبعثة عن سلة المهملات أو الملابس المتسخة أو غيرهما 7- عدم تغير منشفة الأيدي باستمرار 8- عدم ذكر اسم الله عند إشعال بخور 9- وجود سرير لا ينام عليه أحد مطلقا 10- ترك بقايا الطعام في الأواني دون تنظيف 11- ترك الطعام والشراب مكشوفا دون تغطية مصحوبة بذكر اسم الله
سواء الخاصة بالإنسان أم بالمكان فأما الخاصة بالإنسان فهي 1- عدم المحافظة علي التحصينات اليومية وبكيفيتها المطلوبة ( وهي موجودة بالموقع ) 2- عدم المحافظة علي تحصينات قبل النوم خاصة ودخول الخلاء 3- الجلوس من غير وضوء 4- النوم منفردا 5- الإطالة في الحمام بلا عذر وفي الخلاء عامة 6- التبرج بالنسبة للنساء 7- الإصرار علي المعصية 8- الاستهانة بالذنوب أو بفعل سنة من السنن المتروكة 9- بقاء الأيدي والفم دون غسيل بعد الطعام وتحذير خاص من النوم علي ذلك 10- إنكار معلوم من الدين بالضرورة 11- وجود أي خلل عام في العقيدة . وأما الخاصة بالمكان فهي 1- عدم المحافظة علي تحصينات المكان وبكيفيتها المطلوبة 2- وجود الصور بأنواعها والمحتوية علي شيء فيه روح وكذلك التماثيل والتحف3- تشغيل الموسيقي أو الأغاني وسماع التليفزيون في شيء لا يرضي الله 4- وجود الأحجبة أو الكتب المتحدثة عن الرقية المحرمة 5- وجود الكلب 6- وجود الروائح الكريهة سواء المنبعثة عن سلة المهملات أو الملابس المتسخة أو غيرهما 7- عدم تغير منشفة الأيدي باستمرار 8- عدم ذكر اسم الله عند إشعال بخور 9- وجود سرير لا ينام عليه أحد مطلقا 10- ترك بقايا الطعام في الأواني دون تنظيف 11- ترك الطعام والشراب مكشوفا دون تغطية مصحوبة بذكر اسم الله
14/ يستعين الشيطان
خادم السحر أو صاحب المس أثناء جلسة الرقية بأقاربه من الجن أو بمجموعته مع الساحر لينتصرعليك بهم . ويمكنك أن تتفادى ذلك بعدم وجود أي مخالفة في المكان
خادم السحر أو صاحب المس أثناء جلسة الرقية بأقاربه من الجن أو بمجموعته مع الساحر لينتصرعليك بهم . ويمكنك أن تتفادى ذلك بعدم وجود أي مخالفة في المكان
15/ يفضل وجود كوب ماء
بجانبك مقروء عليه الرقية والأدعية تستخدمه إما بنثر نقاط منه علي وجوه المبتلي أو تجعله يشرب مقدار قليل منه لو استدعي الأمر
بجانبك مقروء عليه الرقية والأدعية تستخدمه إما بنثر نقاط منه علي وجوه المبتلي أو تجعله يشرب مقدار قليل منه لو استدعي الأمر
16/ الكبرياء والتعالي
أثناء الجلسة منك علي الشيطان واستعمالك معه طريقة صاحب السلطة والقوة بعقيدتك أن الله ناصرك أساس لا بد منه في الجلسة . مع العلم أن ذلك لا يعني سبه وقد بينت ذلك
أثناء الجلسة منك علي الشيطان واستعمالك معه طريقة صاحب السلطة والقوة بعقيدتك أن الله ناصرك أساس لا بد منه في الجلسة . مع العلم أن ذلك لا يعني سبه وقد بينت ذلك
17/ الصباح الباكر
هو أفضل الأوقات في الغالب التي تبدأ فيها القراءة علي المبتلي
هو أفضل الأوقات في الغالب التي تبدأ فيها القراءة علي المبتلي
18/ إذا قال لك الشيطان
بدلا من أن تعذبني بقراءتك عليّ اذهب إلا الساحر الفلاني " ويذكر اسمه " أو أذهب لفلان ابن عمها أو ابن خالها " ويذكر اسمه " الذي صنع السحر لها وعذبه هو . فلا تصدقه . فهو كاذب مهما أتي لك من الأدلة التي تبرهن علي صدقه
بدلا من أن تعذبني بقراءتك عليّ اذهب إلا الساحر الفلاني " ويذكر اسمه " أو أذهب لفلان ابن عمها أو ابن خالها " ويذكر اسمه " الذي صنع السحر لها وعذبه هو . فلا تصدقه . فهو كاذب مهما أتي لك من الأدلة التي تبرهن علي صدقه
19/ إذا دخل معك الشيطان
في نقاش ليس له علاقة بالجلسة فلا تناقشه لأنه بذلك يريد أن يطيل وقت الجلسة وهذا خطأ كبير تقع فيه إن فعلت فاحذر ألاعيبه
في نقاش ليس له علاقة بالجلسة فلا تناقشه لأنه بذلك يريد أن يطيل وقت الجلسة وهذا خطأ كبير تقع فيه إن فعلت فاحذر ألاعيبه
20/ أريد أن آكل أو أشرب
كلمة يتلفظ بها الشيطان ليوهمك بها أن الإنسان هو الذي يريد الطعام أو الشراب فلا تطعمه ولا تسقيه.
كلمة يتلفظ بها الشيطان ليوهمك بها أن الإنسان هو الذي يريد الطعام أو الشراب فلا تطعمه ولا تسقيه.
21/ أفعل كذا وأنا أخرج
كلمة يقولها الشيطان أحيانا أثناء الجلسة . فإن قالها لك فلا تستجب له حتى لو كان ما قاله لك أمر شرعي فلا توافقه
كلمة يقولها الشيطان أحيانا أثناء الجلسة . فإن قالها لك فلا تستجب له حتى لو كان ما قاله لك أمر شرعي فلا توافقه
22/ إذا نودي للصلاة
أثناء الجلسة سواء حضر الشيطان أم لم يحضر عليك أن تعلن بصوت واضح أنك ذاهب للصلاة من غير أي شيء آخر . إلا أنه يستحب أن تقرأ آية الكرسي وتنثر نقاط من الماء المقروء عليه الرقية والأدعية علي وجه المبتلي ، وبعدها تذهب للصلاه
أثناء الجلسة سواء حضر الشيطان أم لم يحضر عليك أن تعلن بصوت واضح أنك ذاهب للصلاة من غير أي شيء آخر . إلا أنه يستحب أن تقرأ آية الكرسي وتنثر نقاط من الماء المقروء عليه الرقية والأدعية علي وجه المبتلي ، وبعدها تذهب للصلاه
23/ إذا كان المبتلي
تأتي له الأعراض في أيام وتذهب عنه في أيام أخري . يفضل أن تكون أول قراءة عليه في أيام الابتلاء . وسواء ذهبت الأعراض بهذه القراءة أم لم تذهب تقرأ عليه مرة أخري في الأيام التي يذهب فيها الابتلاء
تأتي له الأعراض في أيام وتذهب عنه في أيام أخري . يفضل أن تكون أول قراءة عليه في أيام الابتلاء . وسواء ذهبت الأعراض بهذه القراءة أم لم تذهب تقرأ عليه مرة أخري في الأيام التي يذهب فيها الابتلاء
24/ أريد الخروج ولكن لا استطيع
كلمة كثيرا ما يتلفظ بها الشيطان فإن قالها لك فسأله عن السبب وهنا يمكن أن يقول لك واحدة مما هو آت أو ما في معناهم :-
** يقول لك أنا طفل وما عندي دراية بكيفية الخروج ؟ أخبره أن كيفية الخروج ككيفية الدخول فخرج كما دخلت أو اخبره أن يسأل القرين عن كيفية خروجه . بعدها أمهله خمس دقائق علي الأكثر ثم عاود القراءة ولا تقبل منه هذا العذر مرة أخري . وعموما لا تقبل العذر الواحد من الشيطان مرتين
** يقول لك أن الساحر أرسل لي من يقتلني إذا خرجت فأبعده عني وأنا أخرج ؟ أعلم رحمك الله أنه في حالة محافظتك علي عدم وجود المخالفات التي ذكرت من قبل فاعلم أنه كاذب في هذا الإدعاء لأن الساحر وشياطينه لا يستطيعون دخول منزلك وأنت محافظ عليه وعليك أن تكمل القراءة
** يقول لك اقرأ لي سورة كذا وأنا سوف أخرج ؟ فلا تقرأها له
كلمة كثيرا ما يتلفظ بها الشيطان فإن قالها لك فسأله عن السبب وهنا يمكن أن يقول لك واحدة مما هو آت أو ما في معناهم :-
** يقول لك أنا طفل وما عندي دراية بكيفية الخروج ؟ أخبره أن كيفية الخروج ككيفية الدخول فخرج كما دخلت أو اخبره أن يسأل القرين عن كيفية خروجه . بعدها أمهله خمس دقائق علي الأكثر ثم عاود القراءة ولا تقبل منه هذا العذر مرة أخري . وعموما لا تقبل العذر الواحد من الشيطان مرتين
** يقول لك أن الساحر أرسل لي من يقتلني إذا خرجت فأبعده عني وأنا أخرج ؟ أعلم رحمك الله أنه في حالة محافظتك علي عدم وجود المخالفات التي ذكرت من قبل فاعلم أنه كاذب في هذا الإدعاء لأن الساحر وشياطينه لا يستطيعون دخول منزلك وأنت محافظ عليه وعليك أن تكمل القراءة
** يقول لك اقرأ لي سورة كذا وأنا سوف أخرج ؟ فلا تقرأها له
25/ أخرج ولكن بشرط
كلمة يقولها الشيطان أثناء الجلسة وعليك أن لا تقبل منه أي شرط يطلبه منك حتى لو كان هذا الشرط شرطا شرعيا ليس فيه أي شيء
كلمة يقولها الشيطان أثناء الجلسة وعليك أن لا تقبل منه أي شرط يطلبه منك حتى لو كان هذا الشرط شرطا شرعيا ليس فيه أي شيء
26/ سوف أخرج لأنك حبيبنا
أو صديقنا أو لأن أباك أو عمك كذا وكذا ويظل الشيطان يذكر من الأفعال الخاصة بك أو بأحد يخصك . فهو بهذا كأنه يقول لك أنا لن أخرج لله بل من أجلك . وبالتالي فعليك أن ترفض خروجه علي هذا الأساس واستمر في قراءة الرقية أو آيات العذاب ومهما طال وقت الجلسة وتحمله لما يجده من الم القراءة عليه فإذن الله سوف يعلن استسلامه ، شرط أن تكون محافظا علي التحصينات الخاصة بك وبالمكان إضافة إلي مراعاتك لعدم وجود أي خلل من عوامل الخلل المذكرة آنفا
أو صديقنا أو لأن أباك أو عمك كذا وكذا ويظل الشيطان يذكر من الأفعال الخاصة بك أو بأحد يخصك . فهو بهذا كأنه يقول لك أنا لن أخرج لله بل من أجلك . وبالتالي فعليك أن ترفض خروجه علي هذا الأساس واستمر في قراءة الرقية أو آيات العذاب ومهما طال وقت الجلسة وتحمله لما يجده من الم القراءة عليه فإذن الله سوف يعلن استسلامه ، شرط أن تكون محافظا علي التحصينات الخاصة بك وبالمكان إضافة إلي مراعاتك لعدم وجود أي خلل من عوامل الخلل المذكرة آنفا
27/ أخرج من عينه
كلمة يقولها الشيطان عند خروجه. وبالطبع عليك أن ترفض ذلك وتجعله يخرج من الإصبع الصغير لليد أو القدم الأيسر. فإن قيل وكيف أتحكم في الشيطان بحيث أجبره علي الخروج من الإصبع كما قلت له ؟ قلت تتحكم في الشيطان بأن تستودع المبتلي وماله وأهله عند الله سبحانه من قبل البدء في قراءة الرقية.فلو قال لك الشطان أخرج من عينه ورفضت أنت ذلك ثم أراد الشيطان أن ينفذ ما قاله، فيأتي ليخرج من عينه فيجد نفسه غير قادر علي ذلك .ذ
كلمة يقولها الشيطان عند خروجه. وبالطبع عليك أن ترفض ذلك وتجعله يخرج من الإصبع الصغير لليد أو القدم الأيسر. فإن قيل وكيف أتحكم في الشيطان بحيث أجبره علي الخروج من الإصبع كما قلت له ؟ قلت تتحكم في الشيطان بأن تستودع المبتلي وماله وأهله عند الله سبحانه من قبل البدء في قراءة الرقية.فلو قال لك الشطان أخرج من عينه ورفضت أنت ذلك ثم أراد الشيطان أن ينفذ ما قاله، فيأتي ليخرج من عينه فيجد نفسه غير قادر علي ذلك .ذ
28/ العهد
وهو آخر مرحلة بينك وبين الشيطان لإنهاء جلسة الرقية . وفيها تأخذ العهد عليه بخروجه وعدم عودته مرة أخري إلي الشخص الذي ترقيه . لا يشتمل هذا العهد علي الفاظ معينة وإنما يكون بأي الفاظ تشمل خروجه وعدم عودته . الشرط العام الواجب توافره في هذا العهد عدم اشتماله علي شيء يخالف الشرع . ولو سأل سائل فقال: كيف أعرف وأنا في جلسة الرقية أني وصلت إلي مرحلة العهد ؟ قلت بتجاوزك لجميع المراحل السابق ذكرها لا يبقي إلا أن ينهي الشيطان إزائه ويبتعد عمن يؤذيه وعندها لا تجعل الشيطان يبتعد دون أن تقول له " لا تخرج قبل أن أخذ عليك عهدا بأن لا تعود إليه مرة ثانية " فإن رفض الشيطان ذلك فعاود القراءة عليه دون توقف حتى تجبره علي طلب أخذ العهد عليه أو تجعله يفر منك دون أخذ العهد وهذه مساوية لهذه . فإن لم يرفض من البداية أخذ العهد عليه قل له قل مثلما أقول وبدأ في تلاوة العهد ومثاله (( أعاهد الله علي أن أبتعد عن فلان ابن فلان الآن ولا أعود إليه مرة أخري ولا إلي أحد من المسلمين فإن نكثت عهدي فعلي لعنه الله والملائكة والناس أجمعين )) وكما قلت فليس للعهد صيغة أساسية فأي صيغة كانت تحتوي مضمون السابقة تفيد . بعدها قل له أخرج الآن والقي السلام عند خروجك وبهذا تكون أنهيت مرحلة العهد بالكامل. وبعدها مباشرة يبدأ المبتلي في استعادة نشاطه مرة أخري . وعليك بعد مرور سبعة أيام معاودة القراءة علي المبتلي مرة أخري وكذلك عليك معاودة القراءة عليه بعد مرور أسبوعين وشهر وخمسة وأربعون يوما وثلاثة أشهر وسنة وكل ذلك من تاريخ بداية الشفاء. وهذه ستة مراحل تعاد جلسة الرقية فيهم علي المبتلي بعد شفائه. الثلاث مراحل الأولي يجب إيقاعهم علي المبتلي بعد شفاءه من جلسة الرقية الأولي.أما الثلاث الأخرى فإيقاعهم يتوقف علي قدر ما كان الابتلاء
وهو آخر مرحلة بينك وبين الشيطان لإنهاء جلسة الرقية . وفيها تأخذ العهد عليه بخروجه وعدم عودته مرة أخري إلي الشخص الذي ترقيه . لا يشتمل هذا العهد علي الفاظ معينة وإنما يكون بأي الفاظ تشمل خروجه وعدم عودته . الشرط العام الواجب توافره في هذا العهد عدم اشتماله علي شيء يخالف الشرع . ولو سأل سائل فقال: كيف أعرف وأنا في جلسة الرقية أني وصلت إلي مرحلة العهد ؟ قلت بتجاوزك لجميع المراحل السابق ذكرها لا يبقي إلا أن ينهي الشيطان إزائه ويبتعد عمن يؤذيه وعندها لا تجعل الشيطان يبتعد دون أن تقول له " لا تخرج قبل أن أخذ عليك عهدا بأن لا تعود إليه مرة ثانية " فإن رفض الشيطان ذلك فعاود القراءة عليه دون توقف حتى تجبره علي طلب أخذ العهد عليه أو تجعله يفر منك دون أخذ العهد وهذه مساوية لهذه . فإن لم يرفض من البداية أخذ العهد عليه قل له قل مثلما أقول وبدأ في تلاوة العهد ومثاله (( أعاهد الله علي أن أبتعد عن فلان ابن فلان الآن ولا أعود إليه مرة أخري ولا إلي أحد من المسلمين فإن نكثت عهدي فعلي لعنه الله والملائكة والناس أجمعين )) وكما قلت فليس للعهد صيغة أساسية فأي صيغة كانت تحتوي مضمون السابقة تفيد . بعدها قل له أخرج الآن والقي السلام عند خروجك وبهذا تكون أنهيت مرحلة العهد بالكامل. وبعدها مباشرة يبدأ المبتلي في استعادة نشاطه مرة أخري . وعليك بعد مرور سبعة أيام معاودة القراءة علي المبتلي مرة أخري وكذلك عليك معاودة القراءة عليه بعد مرور أسبوعين وشهر وخمسة وأربعون يوما وثلاثة أشهر وسنة وكل ذلك من تاريخ بداية الشفاء. وهذه ستة مراحل تعاد جلسة الرقية فيهم علي المبتلي بعد شفائه. الثلاث مراحل الأولي يجب إيقاعهم علي المبتلي بعد شفاءه من جلسة الرقية الأولي.أما الثلاث الأخرى فإيقاعهم يتوقف علي قدر ما كان الابتلاء
29/ الغدر
ونقض العهد صفة محتملة بقدر كبير من الشيطان ، فتجده يوافق علي أن تأخذ عليه العهد ويردده معك وبعدها لا يبتعد عمن يؤذيه ، وفي هذه الحالة لك الحق من الناحية الشرعية أو القانونية أن تظل تقرأ عليه حتى تصل معه إلي ما يسمي "الحرق" وهي مرحلة تؤذي الشيطان إلي درجة الموت .
فإن سأل سائل فقال: كيف أعرف أن الشيطان نقض العهد؟ قلت: بشيئين :- الأول/ عدم إفاقة المبتلي مما هو عليه من أعراض وكان المفترض إن ابتعد عنه الشيطان أن يفق مما هو عليه . فإن حدث ذلك فاعلم أن الشيطان قد نقض العهد. الثاني/ أن تعاود قراءة الرقية علي المبتلي بعد إفاقته من مرحلة العهد بحوالي ثلث ساعة فإن تعرض لعرض من الأعراض الأولي تعلم أن الشيطان قد نقض العهد وإلا فلا
ونقض العهد صفة محتملة بقدر كبير من الشيطان ، فتجده يوافق علي أن تأخذ عليه العهد ويردده معك وبعدها لا يبتعد عمن يؤذيه ، وفي هذه الحالة لك الحق من الناحية الشرعية أو القانونية أن تظل تقرأ عليه حتى تصل معه إلي ما يسمي "الحرق" وهي مرحلة تؤذي الشيطان إلي درجة الموت .
فإن سأل سائل فقال: كيف أعرف أن الشيطان نقض العهد؟ قلت: بشيئين :- الأول/ عدم إفاقة المبتلي مما هو عليه من أعراض وكان المفترض إن ابتعد عنه الشيطان أن يفق مما هو عليه . فإن حدث ذلك فاعلم أن الشيطان قد نقض العهد. الثاني/ أن تعاود قراءة الرقية علي المبتلي بعد إفاقته من مرحلة العهد بحوالي ثلث ساعة فإن تعرض لعرض من الأعراض الأولي تعلم أن الشيطان قد نقض العهد وإلا فلا
30/ عدم التزامك التام بالدين
ليس سببا يجعلك تترك رقية من تعول فكلنا مقصرين ونسأل الله العافية. ولكن يجب عدم تركك من الدين التزامك بالتحصينات بصفة خاصة في أوقتها والأذكار بصفة عامة وعدم وجود مخالفات في الذات أو المكان . فإن فرط في هذا الجانب فلا ترقي أحد
ليس سببا يجعلك تترك رقية من تعول فكلنا مقصرين ونسأل الله العافية. ولكن يجب عدم تركك من الدين التزامك بالتحصينات بصفة خاصة في أوقتها والأذكار بصفة عامة وعدم وجود مخالفات في الذات أو المكان . فإن فرط في هذا الجانب فلا ترقي أحد
31/ لا تجلس في جلسة الرقية
منفردا مع امرأة وهذا الأمر لا يدخل تحت قاعدة الضرورات تبيح المحظورات
منفردا مع امرأة وهذا الأمر لا يدخل تحت قاعدة الضرورات تبيح المحظورات
32/ لا يجوز جلوس
أكثر من ثلاثة أفراد غير المبتلي في جلسة الرقية الواحدة وعليك أن تأمرهم بأن يتحصنوا سرا وتحصنهم أنت أيضا وتستودعهم الله
أكثر من ثلاثة أفراد غير المبتلي في جلسة الرقية الواحدة وعليك أن تأمرهم بأن يتحصنوا سرا وتحصنهم أنت أيضا وتستودعهم الله
33/ لا يجوز جلوس
طفل لم يبلغ الحلم في جلسة الرقية أو مبتلي حديث الشفاء، زمن شفاؤه لم يتجاوز الثلاث أشهر
طفل لم يبلغ الحلم في جلسة الرقية أو مبتلي حديث الشفاء، زمن شفاؤه لم يتجاوز الثلاث أشهر
34/ آيات العذاب
تقرأ عندما يسلك الشيطان معك طريقة العناد أو يعصيك في الله
تقرأ عندما يسلك الشيطان معك طريقة العناد أو يعصيك في الله
35/ لا تعالج
أكثر من مبتلي في جلسة واحد
أكثر من مبتلي في جلسة واحد
36/ من الممكن أن
يشترك معك في القراءة أكثر من قارئ وفي جلسة رقية واحدة
يشترك معك في القراءة أكثر من قارئ وفي جلسة رقية واحدة
37/ التحصينات بصفة خاصة
والتي تقرأ بعد صلاة الصبح وقبل طلوع الشمس، وتعاد قراءتها بعد صلاة المغرب وقبل مرور نصف ساعة من الصلاة. والأذكار بصفة عامة والتي تقرأ بعد صلاة الصبح إلي أن تنتهي من قراءتها في أي وقت كان، وتعاد قراءتها بعد صلاة العصر إلي أن تنتهي من قراءتها في أي وقت كان. هذا هو المنهج الأساسي الواجب تنفيذه من جهة المبتلي بعد جلسة الرقية الأولي حتى لو لم يشفي بعدها.
واسأل الله أن يوفق الجميع إلي العمل بهذا أو يزيد عليه مما أنعم الله عليه به من علم
ليخلو مجتمعنا من السحرة والمشعوذين
ونحي سنة الرقية الشرعية
فنصير كلنا رقاه
والتي تقرأ بعد صلاة الصبح وقبل طلوع الشمس، وتعاد قراءتها بعد صلاة المغرب وقبل مرور نصف ساعة من الصلاة. والأذكار بصفة عامة والتي تقرأ بعد صلاة الصبح إلي أن تنتهي من قراءتها في أي وقت كان، وتعاد قراءتها بعد صلاة العصر إلي أن تنتهي من قراءتها في أي وقت كان. هذا هو المنهج الأساسي الواجب تنفيذه من جهة المبتلي بعد جلسة الرقية الأولي حتى لو لم يشفي بعدها.
واسأل الله أن يوفق الجميع إلي العمل بهذا أو يزيد عليه مما أنعم الله عليه به من علم
ليخلو مجتمعنا من السحرة والمشعوذين
ونحي سنة الرقية الشرعية
فنصير كلنا رقاه
مرسلة بواسطة الشيخ البوشي للعلاج بالقران والسنه @ 7:47 م
0 تعليقات
0 تعليقات:
إرسال تعليق
الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]
<< الصفحة الرئيسية